تعاني العديد من السيدات والفتيات على الخصوص من مشكل النحافة، وفي ظل اتجاه الكثير منهن إلى طرق مختلفة لعلاج النحافة و زيادة الوزن دون معرفة الأخد بأراء المختصيين لمعرفة مدى ملائمة هذه الوصفات معها، نقدم لكم اليوم هذا المقال عن التعريف بالنحافة و أسبابها و طرق علاجها و نصائح لفتح الشهية للطعام.

  • ما هي النحافة ؟

النحافة (بالإنجليزية Thinness)، هي نقص وزن شخص ما عن وزنه الطبيعي المثالي بشكل كبير، و يُقال إن هذا الشخص نحيف إذا قلت كتلة جسمه عن 18.5.

-أسباب النحافة و نقصان الوزن عوامل وراثية.

-عدم تناول كمية كافية من الطعام. وجود نمط حياة يتميز بالنشاط البدني أو الوظيفي المستمر.

-الإكثار من التمارين دون تناول كميات كافية من الطعام. يؤدي فقر الدم الشديد إلى النحافة و نقصان الوزن أيضاً.

  • خطوات أساسية لعلاج النحافة ونقصان الوزن

هناك بعض الخطوات الأساسية التي لا بد من اتخاذهما قبل البدء في علاج النحافة: أولاً: استشارة الطبيب، فربما يكون الشخص النحيف لديه مرض يمنعه من زيادة الوزن. ثانياً: اللجوء إلى العلاج الطبيعي. ثالثاً: اللجوء إلى مدرب رياضي.

  • نصائح لعلاج النحافة (نقصان الوزن)

فإذا كنت تعاني من النحافة أو من مرض فقدان الوزن اتبع النصائح التالية المقدمة من فريق كل يوم معلومة طبية للتغلب على النحافة:

1- زيادة السعرات الحرارية مع العناصر الغذائية الصحية.

لا يقتصر الأمر في زيادة الوزن على زيادة السعرات الحرارية فقط، بل لا بد من تناول الوجبات الصحية حتى و إن احتوت على سعرات أقل، فإنها تفيد في اكتساب وزن صحي، فمن المهم اكتساب الوزن بطريقة صحية و ليس عبر تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات عالية فقط.