شكل موضوع” شخصية المراة المقاولة فكرة مشروع وتقييم شخصي”محور دورة تكوينية اقيمت اليوم السبت 04يناير 2020 بالجامعة الدولية تحت شعار طريقنا نحو التغيير، بمبادرة من جمعية we desire في برنامج” انا رائعة” من تأطير الدكتورة عفاف العمراني الحسني مستشارة في ادارة الموارد البشرية ومتخصصة في ريادة الاعمال وخلق المقاولات.
وتهدف الدورة الى تعزيز المقاولة النسائية من خلال تأطيرها في مجال تأسيس المشروع وتدريبها على الجوانب السبعة للحياة، والرفع من الاستقلال الاقتصادي للمراة من أجل المساهمة في التنمية .
يعتبر هذا الملتقى مناسبة لنساء جهة سوس لمناقشة العديد من الافكار والمقترحات الخاصة بتأسيس مشروع المقاولة الذاتية، مع محاولة تحسين ظروف انخراطهن وابراز قدراتهن في هذا المجال .
برنامج “انا رائعة” بمدينة أكادير *يهدف الى تنمية جوانب الحياة لدى المراة، و يندرج هدا الملتقى في تنمية الجانبين المالي و المهني بحيت* يقوم على تشجيع المقاولة النسائيه من خلال اتاحة الفرصة للمرأة لاثبات ذاتها وإبراز قدراتها في مجال التدبير الاقتصادي وتوفير آليات المواكبة مع تقديم الاستشارات القانونيه والمهنية وتحسين قدراتها التنافسية لضمان استمراريتها.
وتستمر الدورة التكوينية *السبت المقبل تحت عنوان ” مراحل انشاء مشروع”* من أجل الوقوف عند دراسة بعض المشاريع النسائية وتأطيرهن في خلق المقاولة وانخراطهن في المجال الاقتصادي لابراز قدرات المراة الاكادرية في هذا المجال..